هذه فوائد تناول المشروبات الساخنة في الشتاء

مثنى حزيّن
مثنى حزيّن
محرر أخبار - قسم التواصل الاجتماعي
2017/01/02 م ، 04/04/1438هـ
هذه فوائد تناول المشروبات الساخنة في الشتاء
هذه فوائد تناول المشروبات الساخنة في الشتاء

موقع ArabiaWether.com - ليس هناك أفضل و ألذ من المشروبات الساخنة بتناولها في الشتاء، كونها تمنحنا الدفء الذي نحتاجه في الأيام الماطرة و الباردة، فضلاً عن الطعم اللذيذ الذي ينعش قلوبنا في مساءات الشتاء القارصة.

 

ولتناول المشروبات الساخنة فوائد صحية أيضاً، كونها غنية بالفيتامينات و المعادن ومضادات الاكسدة من خلال مكوناتها المختلفة، والتي تعمل على تنشيط الجسم و تحسين صحته فضلاً عن المساعدة في تعزيز جهاز المناعة ضد الامراض و تخفيف الوزن.

 

تعرف معنا على أهم المشروبات الساخنة و فوائدها خلال فصل الشتاء.

 

- الشاي:

يساهم بشكل كبير في خفض ضغط الدم فضلاً عن انقاص الوزن بشكل صحي خاصة الشاي الاخضر الذي يحتوي على هرمون كوليستيركينسن الذي يعطي شعوراً كبيراً بالشبع كما يزيد من عملية الحرق في الجسم و بالتالي خسارة الوزن بشكل اسرع.

و الشاي الاخضر كما الاحمر غنيان بمضادات الاكسدة التي تحارب الامراض و الخلايا السرطانية، كما ان الشاي الاحمر مثالي لصحة الاسنان كونه غني بمادة الفلورايد و يساهم ايضاً في منع نمو البكتيريا المسببة لتسوس الاسنان و رائحة الفم الكريهة.

 

- القهوة:

فضلاً عن رائحتها المنعشة و طعمها اللذيذ، فإن القهوة غنية بالفوائد الصحية التي تجعلها من افضل المشروبات الساخنة لتناولها في الشتاء.

فهي تقلل من احتمالات الاصابة بمرض البول السكري و تحمي من الاصابة بانواع عديدة من السرطان كونها غنية بمضادات الاكسدة القوية التي تقضي على الجذور الحرة المسببة لنشوء الخلايا السرطانية.

كما ان القهوة فعالة في علاج اكتئاب الشتاء و نزلات البرد و الربو و تخفيف آلام الصداع، فضلاً عن دورها الفعال في سرعة التئام الجروح و و قف النزيف الدموي.

 

- الكاكاو:

من المشروبات الشتوية المفضلة عند الجميع، و هي اضافة الى طعمها اللذيذ فإنها غنية بالفوائد الصحية، كونها غنية بالمواد الدهنية و خاصة مادة الثيوبرومين التي تساعد على إدرار البول. كما ان الكاكاو يساعد على التنبيه و تنشيط الجسم خلال الشتاء لاحتوائه على الكافيين بنسبة لا بأس بها.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً