معلومات عامة عن قطر .. قبل السفر إلى هناك

إسماعيل قاسمي
إسماعيل قاسمي
2016/12/22 م ، 1438/03/23هـ
معلومات عامة عن قطر .. قبل السفر إلى هناك

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- قبل السفر إلى قطر ربما ينبغي عليك التعرف عليها قليلا، حتى تتعرف على موقعها ومناخها وطبيعة سكانها وأفضل الوجهات فيها.

 

الموقع الجغرافي

تقع قَطَر جغرافيا في غرب آسيا مطلة على الخليج العربي، أي في الجزء الشرقي من شبه الجزيرة العربية، وبما أن أرض قطر هي عبارة عن شبه جزيرة فإن لها حدود برية فقط من الجهة الجنوبية مع المملكة العربية السعودية، بينما لها حدود بحرية مع الإمارات والبحرين.

 

المناخ في قطر

نظرا للمساحة الجغرافية الصغيرة جدًا فإنه لا يمكن تسجيل اختلاف كبير في المناخ الذي يسود شبه جزيرة قطر وهو مناخ صحراوي، يتميز فيه الصيف (مايو-سبتمبر) بالطول والحرارة الشديدة والجفاف والرطوبة، تهب رياح الشمال المحملة بالأتربة بين مارس وأغسطس، وتكون درجات الحرارة في نوفمبر معتدلة وتنخفض في الشتاء ولكن الأمطار لا تكاد تذكر.

لذلك تعد الفترة بين شهر نوفمبر ومارس أفضل الأوقات لزيارة قطر ولكن هناك نسبة رطوبة كبيرة على السواحل.

 

السكان في قطر

يبلغ عدد سكان قطر حاليا 2.5 مليون يتركز أكثر من 80 بالمائة منهم في العاصمة الدوحة، يشكل الإسلام الدين الرسمي للدولة والشريعة هي المصدر الرئيسي لتشريعاتها، أمّا اللغة الرسمية فهي العربية مع استخدام واسع النطاق للغة الإنجليزية كلغة مشتركة للتعامل.

 

أهم المطارات في قطر

- مطار الدوحة الدولي

- مطار الخور  (للطائرات الصغيرة)

 

أفضل الوجهات السياحية في قطر

- الدوحة

- لؤلؤة قطر

- خور العديد (البحر الداخلي)

- الزبارة

- موقع جسر الصداقة

- المزيد من الأماكن والتجارب السياحية

 

الطعام في قطر

تتنوع المطاعم في قطر بين العصرية العالمية والتقليدية القادمة من مختلف القارات، إضافة إلى الأطباق التقليدية القطرية التي يُنصح بها المسافرون لإثراء تجربة السفر، ومن أشهر الأكلات الشعبية القطرية هناك المكبوس والمضروبة والمحشي كوسا وورق العنب، أما الحلويات فأشهرها الخبيصة والبثيثة والخنفروش.

 

الأعياد الدينية والوطنية

- عيد الفطر
- عيد الأضحى
- اليوم الوطني ، يومي 18 ديسمبر
- اليوم الرياضي للدولة: يوم الثلاثاء الثاني من شهر فبراير

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً