معرض "ألف اختراع واختراع" في متحف الأردن

إسماعيل قاسمي
إسماعيل قاسمي
2016/12/04 م ، 1438/03/05هـ
معرض "ألف اختراع واختراع" في متحف الأردن
معرض

موقع Arabiaweather.com – إسماعيل قاسمي - سيشهد متحف الأردن خلال العام المقبل معرضا عالميًا مهما يهدف إلى تعزيز الوعي بإنجازات العصر الذهبي للحضارة الإسلامية، وهو معرض "ألف اختراع واختراع".

 

يأتي هذه المعرض بعدما وقعت الجمعية العلمية الملكية الأردنية اتفاقية مع مؤسسة معرض "ألف اختراع واختراع" العالمية، وسوف يكون خلال شهر أغسطس 2017 على هامش المنتدى العالمي للعلوم الذي سيستضيفه الأردن.

 

قام بتوقيع الاتفاقية سمو الأميرة سمية بنت الحسن رئيسة الجمعية العلمية الملكية ونائب رئيس مجلس أمناء متحف الأردن من جهة، مع السيد أحمد سليم مدير ومنتج معرض "ألف اختراع واختراع" من جهة أخرى.

 

وخلال حفل التوقيع، أشارت سمو الأميرة سمية بنت الحسن إلى أهمية إقامة هذا المعرض العالمي الذي يهدف إلى التعريف بالاكتشافات والمنجزات العلمية والثقافية وتاريخ الحضارة الإسلامية، في متحف الأردن الذي يشكل مكانا لرواية قصة الإنسان مع الأرض الأردنية على مر العصور.

 

وأشار أحمد سليم مدير ومنتج هذه المبادرة التعليمية المقدمة في شكل معرض عالمي متجول إلى أن المعرض سيقدم كالعادة عروضه بذلك الأسلوب التفاعلي الشيق الذي يجذب الصغار والكبار.

 

 جدير بالذكر أن هذا المعرض المتجول قد شهد زيارة أكثر من 50 مليون شخص حول العالم منذ انطلاقه في عام 2010 بمتحف العلوم في لندن.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً