السبانخ.. يخلصك من اكتئاب الخريف والشتاء

وداد السعودي
وداد السعودي
محرر أخبار جوية- قسم التواصل الاجتماعي
2018/10/17 م ، 1440/2/8هـ
السبانخ.. يخلصك من اكتئاب الخريف والشتاء
السبانخ

طقس العرب- يحتوي السبانخ، أحد الخضراوات المعروفة خلال فصلي الخريف والشتاء ، على العديد من العناصر الغذائية الهامة لصحة الإنسان.

 

ويُعد السبانخ مادة غذائية مفيدة قليلة السعرات الحرارية وغنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة ومواد مغذية عديدة تجعله مكونًا رئيسيًا على موائد الطعام.

 

فمن فوائد السبانخ الهامة خلال فصلي الخريف والشتاء:

 

- يكافح الاكتئاب؛ لاحتوائه على نسبة 19% من كمية المغنسيوم التي يحتاجها الجسم يوميا، حيث أن انخفاض نسبة المغنيسيوم وهرمون السيروتونين (الذي يعمل على حسين المزاج)،  يسبب الاكتئاب.

 

- يزيد من قوة الجسم؛ كونه يسرع في تركيب البروتين ما يساعد في تقوية العضلات.

 

- يزيد من نشاط الدماغ؛ وذلك بناء على دراسة أجراها علماء جامعة راش في شيكاغو على 950 شخصا من كبار السن متوسط أعمارهم 81 سنة، حيث أضافوا السبانخ إلى النظام الغذائي لخاص بهؤلاء المسنين؛  ولاحظوا أنهم أكثر نشاطا مقارنة بالذين رفضوا تناولها.

 

- يُحافظ على البصر، كون السبانخ غني باللوتين والزيكسانتين اللذان يساعدان في  حماية عدسة العين من الإعتام ومن التأثير الضار للأشعة فوق البنفسجية بنسبة 50-60%. وفقًا لدراسة أجرتها جامعة أوهايو الأمريكية.

 

- يحمي القلب؛ لاحتوائه على أوميغا-3 التي تساعد في الوقاية من التهاب المفاصل والجلطة الدماغية والسرطان ومن أمراض القلب والأوعية الدموية.

 

- يحافظ على صحة الجلد ونضارته؛لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين А الذي يمنع شيخوخة الجلد ويحافظ على صحته.

 

 

 

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً