موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- عنما تقوم بزيارة إيرلندا الشمالية وهي الجزء التابع للمملكة المتحدة من جزير إيرلندا، فسوف تكون العاصمة بلفاست أولى وجهاتك دون شك، وهذه أفضل الأماكن التي ينبغي أن تزورها.

 

ستورمونت أو مبنى البرلمان، ويمكن القول أن أي زيارة إلى بلفاست أو ايرلندا الشمالية بشكل عام لن تكتمل إلا إذا زرت هذا المعلم أو على الأقل شاهدته من الخارج.

 

قلعة بلفاست، تقع على بعد بضعة أميال من مركز المدينة، وتوفر نظرة قريبة على الجمال التاريخي الذي كان هناك، كما أنها تشهد الكثير من الفعاليات من بينها حفلات الأفراح.

 

حديقة الحيوانات، تبعد حوالي بضعة دقائق بالسيارة من قلعة بلفاست، وتتربع على مساحة 55 فدانًا توجد بها أكثر من 140 نوعا من مختلف الحيوانات، وهي من أقدم المعالم في أيرلندا الشمالية.

 

الحديقة النباتية، هي مكان رائع للاسترخاء لبضعة ساعات والتعرف على العديد من النباتات الموجودة في هذه الحديقة القديمة التي انشئت سنة 1828، وأصبحت حديقة عمومية سنة 1895 على مساحة 28 فدان.

 

تايتانيك بلفاست، أكبر معلم متعلق بالباخرة الشهيرة في العالم وهو يروي قصة تيتانيك والتاريخ البحري المتعلق بالمدينة أيضا عبر 9 معارض تفاعلية تبين مدى تطور هذه المدينة الرائعة.

 

قاعة الواجهة البحرية، أو كما تعرف باسم واترفرونت هول، وتقع بالقرب من مربع تايتانيك على ضفة نهر لاغان وسط مدينة بلفاست، وهو من أهم أماكن الترفيه والفعاليات المختلفة في المدينة.

 

متحف أولستر، وهو متحف وطني مثير يضم عددا من القاعات المهمة، مثل قاعة المومياءات المصرية وغرفة أرمادا، والقطع الفنية القديمة والمعاصرة والعديد من المقتنيات التاريخية والعلمية أيضا.

 

كاتدرائية سانت آني، بنيت سنة 1898 وفق طراز نيو-روماني وتشكل أهم المعالم الدينية بالمدينة بفضل تصميمها الجميل من الداخل والخارج.

 

غراند أوبرا هاوس، تقع غرب قاعة المدينة على شارع فيكتوريا، وهي مكان يستحق الزيارة بالفعل فقد بدأت العمل منذ عام 1895 وشهدت العديد من الصراع التاريخي بين الإيرلنديتين.

 

سجن كريملن رود غول، عندما تم إغلاقه في عام 1996 لم يعتقد أحد أن هذا السجن سيء السمعة يعاد افتتاحه مرة أخرى، ولكن ذلك حدث بالفعل بطريقة مختلفة وأصبح واحدا من مناطق الجذب الأكثر زيارة في بلفاست.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً