موقع Arabiaweather.com – إسماعيل قاسمي - السؤال الذي يطرح نفسه عند كل خطوة للسفر هو هل سيكون هناك تسوق أم نرفع لافتة "لا للتسوق"، ولكن الكثيرين لديهم إدمان التسوق، فإذا كنت من هذه الفئة فسوف تحبذ المدن الشهيرة بمناطق التسوق، وهذه قائمة أشهر شوارع التسوق الكبرى في العالم.

 

الجادة الخامسة في مدينة نيويورك

ويطلق عليها اسم شارع التسوق الأغلى في العالم، تقع بمنتصف مدينة مانهاتن تحديدا بين  الشوارع 49 و 60 حيث توجد مخازن ومحلات المصمم الفاخرة.

 

بوند ستريت في لندن

اسم مرادف للأناقة والملابس منذ القرن 18، وكان دائما علامة للتسوق الفاخرة، يقع في قلب مدينة لندن بمنطقة ويست إند، وينقسم اليوم إلى شارعي اولد بوند وشارع نيو بوند.

 

شارع أوركارد في سنغافورة

لقد قطع هذا المكان شوطا طويلا منذ كان مساحة للمزارع والبساتين حتى أصبح اليوم محورًا مهما في سنغافورة مع أماكن التسوق والراحة والترفيه الرئيسية.

 

بي سي هوفسترات في أمستردام

ليس شارعا كبيرا جدا ولكنه يقدم مجموعة جميلة من أماكن التسوق التي سترى بجانبها السيارات الفاخرة مصطفة في الشارع كدليل على قيمة المكان.

 

شارع بغداد في اسطنبول

إذا كنت تعتقد أن جميع احتياجاتك ستنتهي بعد زيارة البازار الكبير، فعليك التفكير مرة أخرى وينبغي أن تتوجه إلى الجانب الآسيوي من اسطنبول لاكتشاف شارع بغداد الذي يعد جنة المتسوقين الحقيقية.

 

فوبورج سانت أونوريه في باريس

يقع الشارع خلف قصر الاليزيه ويعتبر واحدًا من أكثر الشوارع العصرية في العالم، وسوف تجد فيه مصممي الأزياء الراقية والماركات العالمية الفخمة الشهيرة.

 

فيا مونتي نابوليوني في ميلان

ليس من المستغرب أن تجد فيا مونتي نابوليوني ضمن أفضل الأماكن التي تقدم ماركات المصممين الفخمة فممثلو هوليوود يتسوقون هنا في المتاجر الأنيقة والحصرية.

 

شاهد أيضاً