مرسى مطروح.. المدينة الصاخبة في غرب مصر

2016/11/20 م ، 1438/02/20هـ
مرسى مطروح.. المدينة الصاخبة في غرب مصر
مدينة مرسى مطروح

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- مدينة رائعة تبعد 295 كيلومترا غرب مدينة الإسكندرية المصرية، يزورها الكثير من السياح في فصل الصيف المصري الممتع للاستمتاع بشواطئها الساحرة.

 

معبد رمسيس الثاني هو واحد من أهم معالم السياحة التاريخية في مرسى مطروح، وقد اكتشف سنة 1942 من طرف لبيب حبش، وتوجد به مجموعة من بقايا الآثار المصرية القديمة وفي معبد علية توجد مجموعة من النقوش المرسومة باللغة الهيروغليفية وتحمل اسم الملك رمسيس الثاني.

أما حمامات كليوباترا فهي عبارة عن صخرة على أحد التلال الأثرية ويُقال أن الحمام الخاص بالملكة المصرية القديمة كليوباترا كان موجودًا هناك، ولكن اليوم لا يستطيع أحد دخول المياه لخطورة المكان بين مجموعة من الصخور، ولهذا يمكنك التقاط بعض الصور الفوتوغرافية في هذا المكان الرائع.

 

وتضم مرسى مطروح مجموعة من الشواطئ الخلابة، من بينها شاطئ عجيبة على بعد 24 كيلومترًا من مركز مدينة مرسى مطروح بحوالي 24 كيلومتر غربا وهو قبلة للزوار بفضل مشهد الصخرة العملاقة بجانبه، ويعتبر شاطئ روميل الأفضل للعائلات المرفوقة بالأطفال بفضل هدوء مياهه ووفرة الالعاب المائية، كما توجد شواطئ أخرى عديدة مثل الليدو والفيروز والشاطئ الابيض.

ومن الأسواق تستطيع التوجه إلى سوق شارع الإسكندرية وهو من أكبر الاسواق بالمدينة، يضم العديد من المحلات التجارية والمعارض التي تقدم مختلف الحرف اليدوية البدوية والمطاعم التي تقدم المأكولات البحرية والبدوية، أما سوق ليبيا فهو برغم صغره إلا أنه شهير جدا بالمنطقة، وينبغي عليك زيارته لتجد أكثر الأشياء الأصيلة في محلاته التجارية.

 

للإقامة في مرسى مطروح هناك عدد من الفنادق المناسبة لكافة الميزانيات والأذواق ومن أشهرها فندق جاز الماظة باي الموجود على شاطئ رملي أبيض وتوجد به العديد من المرافق والمسابح والمطاعم، ويضم منتجع شاطئ بورتو مطروح بدوره منطقة شاطئ خاص، أما فندق أدرياتيكا فيقع على بعد 5 دقائق سيرا من الشاطئ، وفي وسط المدينة ستجد فندق شالي مرسى مطروح، فما عليك إلا الاختيار بينها وفق ما يناسبك.

 

شاهد أيضاً