ليختنشتاين.. ماذا تعرف عن هذه الدولة الأوروبية الصغيرة؟

2016/10/19 م ، 1438/01/19هـ
ليختنشتاين.. ماذا تعرف عن هذه الدولة الأوروبية الصغيرة؟
قلعة فادوز

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي - إمارة ليختنشتاين هي دولة صغيرة جدا وغير ساحلية تقع بين جبال الألب بين دولتي النمسا وسويسرا وهي من البلدان الناطقة بالألمانية، وتعتبر من البقايا الأخيرة للإمبراطورية الرومانية المقدسة واليوم هي دولة مستقلة ذات علاقات وثيقة جدا مع سويسرا.

 

تتمتع ليختنشتاين بمستوى عال جدا من المعيشة، وتعد موطنا لمجموعة من المناظر الجبلية الجميلة، أما عاصمتها "فادوز" فهي مدينة عصرية ومركز رئيسي للتجارة والأعمال المصرفية الدولية.

 

يسود ليختنشتاين مناخ قاري بشتاء بارد وغائم مع تساقط الثلوج أو هطول المطر بشكل متكرر، مما جعل البلاد مقصدا شعبيًا لمحبي التزلج، أما الصيف فتكون أجواؤه باردة بشكل لطيف أو دافئة معتدلة، وفي كثير من الأحيان يمكن أن تكون غائمة ورطبة.

 

إضافة إلى مدينة فادوز العاصمة الإدارية والسياسية ومقر الحكومة والتي تعد منطقة التسوق الرئيسية أيضا، يوجد في إمارة ليخشتنشتاين عدد من المدن الأخرى التي يمكنك زيارتها مثل بالزرس التي تضم قلعة قوطية رائعة وكنيسة جميلة، ومدينة شان شمال العاصمة هي أكبر منطقة مأهولة بالسكان في البلاد.

 

إذا كنت تبحث عن مناطق التزلج فلعل مدينة مالبون هي المنطقة الأفضل للتزلج على الجليد، وكذلك تريسنبرغ البلدة الواقعة بين مرتفعات جبال الألب العالية، ولمحبي الحياة الطبيعية أيضا هناك بلدة روجل في الشمال حيث توجد محمية طبيعية للنباتات والحيوانات النادرة.

 

ومن المدن الأخرى تريزينبورغ هي بلدة صغيرة تقع إلى الجنوب من العاصمة فادوز، نيندلن التي تنتشر فيها أعمال السيراميك والآثار الرومانية، وكذلك شلينبرغ المدينة التي تعتبر متحف مفتوحا على المنازل الريفية.

 

شاهد أيضاً