شيانغ ماي.. السحر الخلاب شمال تايلاند

2017/01/11 م ، 1438/04/13هـ
شيانغ ماي

موقع Arabiaweather.com – إسماعيل قاسمي – عندما يذكر السفر إلى تايلاند فإن أول ما يخطر على البال هو الشواطئ والطقس الدافئ طيلة السنة، ولكن هذا الأمر ينطبق على الجزء الجنوبي من البلاد، بينما في الشمال يمكنك أن تحصل على الكثير من المدن التي تتمتع بالطقس البارد، وأشهرها مدينة شيانغ ماي.

 

هي مدينة عظيمة يمكنك زيارتها في تايلاند، تتمتع بالعديد من معالم الجذب السياحي المثيرة للاهتمام، ما بين الطبيعة الساحرة والأماكن الثقافية التي تجعلها وجهة مفضلة لدى الكثيرين خصوصا وأنها مناسبة جدا للعائلات.

 

يُعتبر مهرجان المصابيح في شيانغ ماي أكثر ما يميز المدينة، إضافة إلى الجبال المهيبة والمعابد والقصور وعدد من الأماكن القديمة، ناهيك عن الأسواق الرخيصة والليلة وأماكن الطعام الشهي.

 

تتمثل أهم الأماكن السياحية في شيانغ ماي في معابد وات فراثات دوي سوتوب والتي تقع خارج مدينة شيانغ ماي وتشتهر باسم أسطورة الفيل الأبيض، وتتميز هذه المعابد بجدرانها الذهبية، أما "وات شيدي لوانغ" فهو الآخر من من أقدم المعابد داخل المدينة القديمة.

 

تتميز البلدة القديمة في شيانغ ماي بخنادقها المحصنة الحمراء وتعتبر أقدم جزء في المدينة، وهي تضم أيضًا عددًا من المعابد والمباني القديمة والمقاهي الصغيرة بين الشوارع الضيقة الغريبة، إضافة إلى المتاحف التي تعرفك أكثر على الثقافة الشعبية.

 

ويعتبر قصر  بهوبينغ Bhubing من أشهر الأماكن السياحية في المدينة، وهو القصر الخاص بالملك الذي كان يحكم تشيانغ ماي، معلمٌ يتفرد بحدائقه الجميلة والمليئة بالزهور.

 

وقبل مغادرة المدينة لا بد للزائر أن يتوجه إلى أسواق شيانغ ماي الليلية لاقتناء بعض الهدايا التذكارية ومن بينها البازار الموجود في وسط المدينة.

شاهد أيضاً