دوردوني.. القلاع والمباني الحجرية تحكي تاريخ مذهلًا

2016/12/11 م ، 1438/03/12هـ
دوردوني.. القلاع والمباني الحجرية تحكي تاريخ مذهلًا
بيريغورد في درودني

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- دوردوني هو إقليم يقع بمنطقة أكيتان في الجنوب الغربي لفرنسا، ويعتبر واحدا من أهم وأفضل مناطق الجذب السياحي الخفية في فرنسا، ومن أحبها لدى السياح الداخليين والدوليين على حد سواء.

 

تتناثر القلاع والسرايا وغيرها من المتاحف التاريخية الهامة في جميع أنحاء المنطقة، وتقدم الفائدة التاريخية الكافية لمحبي التاريخ والتعرف على الثقافة القديمة، ولكن المشاهد الجذابة للطبيعة الساحرة تحبس الأنفاس ولا تحتاج أية ميول للاستمتاع بها.

 

ريف جميل ومنازل حجرية ذهبية تجعل دوردوني وكأنها خليط بين الخرافة والأفلام، ولعل القرى الحجر الأسطورية الموجودة في دوردوني، بما في ذلك في مونبازيي، روكامادور، دوم و لا روك غاجياك، هي المشاهد الخلابة غير القابلة للنسيان.

من أشهر المدن في دوردوني يمكن أن نذكر كاستيلس القرية الصغيرة، مونبازيي التي تعتبر أفضل الأمثلة على مدن الباستيد المحصنة، مونتينياك المدينة القديمة النائمة على نهر فيزير.

 

إضافة إلى بيريجو التي تضم عددا من بقايا الآثار الرومانية، برجراك البلدة الصغيرة التي تضم مطارا مهما للوصول إلى المنطقة، ريبراك المدينة القريبة إلى برجراك، قرية بيناك إي كازيناك، نونترون، سان سيبريان، سارلا لا كانيدا، وغيرها.

ومن المعالم السياحية التاريخية الشهيرة التي لا ينبغي تفويتها قصر لوس، او "شاتو دو لوس" في بلدية توناك، وهو مثال ممتاز على القلاع الفرنسية التي تعود للقرن السادس عشر، فقد تم الحفاظ عليها بشكل جيد مع حدائقها الجميلة.

 

وفي مونتيجناك يمكنك أن تجد مجموعة من رسومات الكهوف التي تعود لما قبل التاريخ في كهف لاسكو المدرج ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو.

شاهد أيضاً