تعرف على مولدوفا .. هذه أكبر وأشهر مدنها

2017/01/26 م ، 1438/04/28هـ
كيشيناو العاصمة

موقع Arabiaweather.com – إسماعيل قاسمي – دولة مولدوفا .. هي عبارة عن بلد غير ساحلي صغير يقع في أوروبا الشرقية شمال البلقان، وتحيط به رومانيا إلى الجنوب الغربي عبر نهر بروت، وأوكرانيا جهة الشمال الشرقي.

 

دولة حديثة نسبيًا، سوف تتمتع فيها بالحياة الثقافية الجديدة بعيدا عن الحياة السوفياتية التي كانت عليها قبل الاستقلال، أما المعالم التاريخية القديمة جدًا فلن تجد منها إلا القليل.

 

كيشيناو هي العاصمة الإدارية عبارة عن مدينة حديثة، جميلة وساحرة، تستحق الزيارة لبضعة أيام والتجول فيها بين المباني والمعالم الجديدة تماما وخاصة الحدائق الرائعة.

 

بالتي، مدينة أخرى تستحق الزيارة مثلها مثل العاصمة، هي ثاني أكبر المدن في البلاد وتقع بمنطقة ترانسنيستريا المستقلة بحكم الواقع بدون تأييد دولي، تضم المدينة منطقة جميلة للمشاة حول الساحة المركزية ولكن أجمل معالمها تتمثل في البلدة القديمة.

 

سوروكا، هي مدينة تعرف باسم  عاصمة الغجر الرومان في مولدوفا، على الجانب الغربي منها توجد تلة العديد من المنازل المزينة بالنقوش مثل مدينة روما، وتضم المدينة أيضا حصنًا بناه ستيفان سل ماري في عام 1499، وكانت حلقة هامة في سلسلة من التحصينات التي تقع اليوم في مولدوفا وأوكرانيا على طول نهر نيسترو.

 

تيراسبول، من أكبر المدن في مولدوفا ولديها عدد كبير من المتاحف إضافة إلى حديقة جميلة على طول نهر نيسترو، وتعتبر تيراسبول عاصمة منطقة ترانسنيستريا المنفصلة.

 

أونغيني هي أيضا واحدة من أجمل المدن في مولدوفا وتوجد بها الكثير من أماكن جميلة التي تستطيع مشاهدتها.

شاهد أيضاً