الوقاية من الانفلونزا .. هكذا تتجنبوها بينما الجميع مرضى

2016/12/06 م ، 06/03/1438هـ
الوقاية من الانفلونزا .. هكذا تتجنبوها بينما الجميع مرضى
الوقاية من الانفلونزا .. هكذا تتجنبوها بينما الجميع مرضى

موقع ArabiaWeather.com  - الانفلونزا وامراض الشتاء المختلفة تترصدنا في كل زاوية خلال الاشهر الباردة من العام. بواسطة بعض العادات البسيطة يمكنكم ان تساعدوا جسمكم على الوقاية من الانفلونزا، السعال والعديد من "المفاجات" التي يجلبها معه فصل الشتاء.فيما يلي بعض النصائح الهامة التي يمكن ان تحافظ على صحتكم في ايام الشتاء الباردة.

 

التركيز على فيتامين D  

في دراسة اجريت في كلية الطب بجامعة يال وجد ان  الكبار الذين توجد في اجسامهم مستويات مرتفعة من فيتامين D كانوا معرضين باقل من 50 ٪ تقريبا للتلوثات في الجهاز التنفسي بالمقارنة مع اولئك الذين كانت لديهم مستويات منخفضة من هذا الفيتامين. فيتامين D يقوي خلايا المناعة التي تبطن الرئتين ويسهل عليها صد الفيروسات.

 

قللوا من الاتصال بالاشخاص المصابين بنزلات البرد او السعال

نزلات البرد والسعال هي من الاعراض الاكثر وضوحا لامراض الشتاء. الامراض الفيروسية تنتقل بالاتصال عبر الهواء واللعاب، لذلك فان امكانية حدوث العدوى تكون مرتفعة جدا في الاماكن المغلقة. لا سمح الله، نحن لا ندعوكم في هذا المقال لقطع العلاقات مع اولئك الذين تظهر لديهم اعراض امراض الشتاء، ولكن عندما تلتقون مع معارفكم، زملائكم في العمل وافراد الاسرة الذين يعانون من نزلات البرد، السعال، وما الى ذلك، فليس هذا هو الوقت المناسب للعناق والقبلات... اتركوا ذلك لوقت اخر، عندما يشفون.

 

غسل اليدين قبل تناول الوجبة

خلال النهار تلمس ايدينا مجموعة متنوعة من المنتجات، المقابض، مفاتيح، ازرار وغير ذلك. هكذا تجمع ايدينا شئنا ذلك ام ابينا، مجموعة متنوعة من البكتيريا والملوثات التي قد تتطور لامراض. خلال تناول الوجبة فنحن نلمس الخبز، الفواكه والخضروات ومن ثم نقضمها، مما يؤدي الى النقل المباشر لهذه الملوثات الى الجسم، اذا لم يتم غسل اليدين قبل ذلك.

احرصوا على غسل اليدين قبل تناول الوجبة، مع الصابون بالطبع. الحل الافضل هو استخدام محلول الكحول لتعقيم اليدين والذي يمكن ان يقضي على حوالي 95 ٪ من الملوثات المحتملة. بعد غسل اليدين تاكدوا من ان المنشفة التي تستخدمونها للتجفيف، نظيفة هي ايضا .

 

الوقاية من الانفلونزا عبر التطعيم

على الرغم من ان تلقي تطعيم الانفلونزا لا يضمن بانها لن تصيبكم في فصل الشتاء، لكن التطعيم يحد من فرص الاصابة بشكل كبير.

شاهد أيضاً