السياحة في جدة.. عروس البحر الأحمر

2016/11/22 م ، 1438/02/22هـ
السياحة في جدة..  عروس البحر الأحمر
جدة

موقع Arabiaweather.com – إسماعيل قاسمي – المملكة العربية السعودية توفر الكثير من التجارب السياحية الرائعة، ومن أجملها ما سوف تجدونه في تلك المدينة الملقبة بعروس البحر الأحمر، هي مدينة جدة بكل تأكيد.

 

صحيح أن مدينة جدة تضم روائع كثيرة من الشواطئ الجميلة والساحرة في المملكة، ولكنها لم تصبح الوجهة السياحية الساحلية المفضلة للسعوديين والسياح إلّا أنها توفر الكثير من المرافق الخدماتية والترفيهية المذهلة، ناهيك عن الفعاليات والمهرجانات التي تكاد لا تنتهي طوال السنة.

 

بين شوارع جدة المزدحمة توجد العديد من المعالم والأماكن السياحية المفعمة بالحياة، من المباني التاريخية والمتاحف والمعالم التراثية والأسواق الشعبية، إلى المباني العصرية وناطحات السحاب والمجمعات التجارية الفخمة والفنادق الفاخرة.

كورنيش جدة هو أكثر الأماكن التي لا يجب أن يفوتها أي زائر إلى المدينة ولو كانت زيارته لليلة واحدة فقط، فهو بامتداده على الواجهة البحرية يقدم تجربة حيوية ومشاهد رائعة لغروب الشمس والكثير من النشاطات، ولابد من زيارة المسجد العائم الذي يعتبر من أجمل معالم الكورنيش.

 

وبدوره يوفر شارع التحلية فرصًا رائعة لمحبي التسوق، فهذا الشارع الشهير يقدم الكثير من العلامات التجارية العالمية، كما توجد به أشهر أسماء المطاعم الفخمة ومطاعم المأكولات الشعبية.

وتعتبر منطقة وسط البلد الأفضل للعودة إلى جدة القديمة وهي منطقة أثرية تثير الزوار كثيرًا بمبانيها القديمة المصنوعة من الخشب والطوب، وبفضل هندستها المعمارية العربية القديمة وقيمتها التاريخية أصبحت مصنفة ضمن قائمة التراث العالمي من طرف اليونسكو.

 

وللعائلات مجموعة كبيرة من الأماكن السياحية المناسبة لهم، مثل فقيه أكواريوم الذي يعد الوحيد في المملكة، وهو يقدم رحلة رائعة للتعرف على الحياة البحرية في البحر الأحمر إضافة إلى عروض الفقمات والدلافين اليومية، كما يعتبر منتزه الشلال مكانا رائعا آخر للعائلات، وذلك بفضل الألعاب الموجودة فيه والمناسبة لكافة الأعمار.

 

شاهد أيضاً